كل ما تريد معرفته عن Android Q

الجمعة، 21 يونيو 2019

كل ما تريد معرفته عن Android Q


مع أنه لا يُعرف حتى هذه اللحظة الاسم الختامي الذي ستختاره شركة جوجل للإصدار الآتي من نسق التشغيل أندرويد، إلا أن النسخة التجريبية منه قد أُطلقت. لهذا، فإن كنت تريد علم أكثر أهمية الفوائد التي سوف يأتي بها (أندرويد كيو) Android Q فأنت في المكان السليم.

ولكن قبل البداية، من هنا يمكنك معرفة تليفونات أندرويد التي تدعم النسخة التجريبية من (أندرويد كيو) في الوقت الراهن، فقد يكون تليفونك أحدها.

وكما هو الوضع في جميع عام، فإن (أندرويد كيو) يجيء بالعديد من الفوائد الحديثة، ويُحتمل أن يحصل على فوائد أخرى في التعديلات التجريبية المقبلة، وهذا قبل إطلاق النسخة الختامية في وقت لاحق من العام الجاري. وهنا نستعرض لكم أبرز المزايا الجديدة:

إزاحة زر (العودة).
مع أن زر (الرجوع) كان من أفضَل أجزاء أندرويد منذ البداية، سوى أنه أُزيل مع (أندرويد كيو)، وذلك في أعقاب التهيئة لهذا في إصدار (أندرويد باي)، فمع الإصدار الجديد، أصبح بإمكانك الذهاب إلى الصفحة الأساسية بتمرير الأصبع على الشاشة باتجاه الأعلى، وبالتمرير صوب الأعلى مع الإمساك يعرض قائمة تعدد المهمات، وبالتمرير من الحافة اليسرى أو اليمنى للشاشة يعاود الخلف.

مساندة (الحال الداكن) لكامل النسق.
بعد سنين من المطالبات، أكدت مؤسسة جوجل أن (أندرويد كيو) سوف يدعم أفضلية (الحال الداكن) بالكامل، وسوف يكون بالإمكان تفعليه وإيقافه بأي توقيت من لائحة (الإعدادات السريعة) Quick Settings.

أما فيما يتعلق بالتطبيقات، فقد أنشأت جوجل (واجهة تعديل برمجيات) API لمساعدة المطورين على جعل التطبيقات تأتي لتصبح (الحال الداكن) تلقائيًا بمجرد تفعليه للنظام من (الإعدادات السريعة).

إرسال تعليق

المشاركة على واتساب متوفرة فقط في الهواتف