حماية هاتفك من المتسللين والهاكرز

الجمعة، 21 يونيو 2019

حماية هاتفك من المتسللين والهاكرز



النسخ الاحتياطي:
يجب أن تكون مستعدًا للأسوأ عن طريق التحقق من عمل نسخة احتياطية لبيانات تليفونك الفطن؛ بهدف حراسة المستندات والصور الهامة، في حال فقد هاتفك أو سرقته، بحيث تسمح لك هذه الكيفية بالوصول إلى الصور والملفات والمستندات الثمينة، إذا فقدت تليفونك أو مسحته.

اِعرف من أين تأتي التطبيقات:
يلزم عليك الابتعاد عن تثبيت أي تنفيذ قديم على تليفونك الذكي، إضافة إلى معرفة مصدر التطبيقات. وبينما يقتصر اختيارك لتطبيقات آيفون على متجر تطبيقات آبل، التي تفحص جميع تطبيقات المنصة، فمن السهل تحميل التطبيقات على نسق أندرويد، مما يقصد تنزيلها وتثبيتها من مصدر آخر غير دكان جوجل بلاي.

وتُعد أفضل طريقة لتجنب البرامج المؤذية على أندرويد هي الالتزام بالتطبيقات المتوفرة عبر دكان جوجل بلاي، الذي يُفحص من قبل جوجل، كما يجب عدم تنزيل التطبيقات عبر المراسلات النصية، حيث إنها أسلوب يستخدمها المتسللون لإيصال البرامج المؤذية إلى هاتفك الفطن.

الذهاب بعيدا عن الشواحن العامة:
اشحن تليفونك عبر منافذ USB المعتمد بها فقط، مثل حاسبك أو سيارتك، حيث يُمكن للمجرمين اختراق منافذ شحن USB العامة، مثل تلك المتاحة في المقهى أو المطار، لسرقة البيانات الشخصية.

لا تكسر حماية هاتفك:
يُتيح كسر حراسة الهاتف لمالكي آيفون الوصول إلى التطبيقات والبرامج غير المتاحة في متجر تطبيقات آبل، لكن تلك الخطوة تُعرض هاتفك الذكي للفيروسات والبرامج الضارة، مثلما أنها تُلغي ضمان آبل، وقد لا يساعدك موظفو آبل في وضعية حدوث شيء سيئ.

إرسال تعليق

المشاركة على واتساب متوفرة فقط في الهواتف