أبل تصرح بأن التعريفات الأمريكية على الصين تلحق الضرر

الجمعة، 21 يونيو 2019

أبل تصرح بأن التعريفات الأمريكية على الصين تلحق الضرر



تحدثت مؤسسة آبل: إن التعريفات الجمركية الأمريكية المقترحة على البضائع الصينية، التي منها: هواتف آيفون، وحواسيب آيباد اللوحية، وحواسيب ماك الشخصية، ستقلل من إسهامات الشركة في الاقتصاد الأمريكي، وتؤثر على مقدرتها التنافسية العالمية.

وقالت شركة التقنية الأمريكية في تعليقات نُشرت على موقع حكومي على الإنترنت اليوم يوم الخميس: إنه ينبغي للحكومة الأمريكية ألا تمضي قدمًا في اقتراحها الرامي إلى فرض تعريفة تبلغ إلى 25% على سلع أخرى من الصين بقيمة 300 مليار دولار.

وأضافت آبل أن الرسوم ستطال سماعات الأذن (أيربودز) AirPods، ومنصة التلفزيون (آبل تي في) AppleTV، والبطارية، وقطع الغيار. وهي تعد من بين أحدث الشركة الأمريكية التي تسعى الضغط على إدارة دونالد ترامب للتخلي عن خطتها في فرض المزيد من التعريفات الجمركية على المنتجات الصينية.

ويُنتظر أن تُستأنف الحوار التجارية بين أميركا والصين في أعقاب زيادة عن شهر من الجمود. ومن المنتظر أن يجتمع رئيسا البلدين في قمة مجموعة العشرين في اليابان الأسبوع المقبل. وقد كان الرئيس دونالد ترامب قد صرح: إنه سيفكر في فرض تعريفة على المزيد من السلع الصينية بعد أن انهارت المباحثات في شهر مايو/ مايو الماضي.

إرسال تعليق

المشاركة على واتساب متوفرة فقط في الهواتف