Mozilla تطلق تحديث للمتصفح Firefox لغلق ثغرة أمنية

الجمعة، 21 يونيو 2019

Mozilla تطلق تحديث للمتصفح Firefox لغلق ثغرة أمنية

إذا كنت من مستخدمي المتصفح Firefox، فقد ترغب في تحديث متصفحك في أقرب وقت محتمل. وذلك لأن شركة Mozilla أصدرت مرجأًا تحديثًا أمنيًا للمتصفح يعمل على إصلاح ثغرة أمنية من نوع يوم الصفر. وكما تعلمون من المرجح، مثل هذه الثغرات الأمنية تظهر بين الحين والآخر، ولكن ما يجعل الشأن هامًا وعاجلاً هو أنه يتم جاريًا إستغلال تلك الثغرة الطموح من قبل القراصنة، الأمر الذي يقصد أن هناك احتمالية بأن تكون ضحية إذا لم تقم بتجديد متصفحك بشكل سريع.

ووفقا لشركة Mozilla، فقد تحدثت بالقول : ” من الممكن أن تُوقع هذه الثغرة نوعًا من التشويش أثناء معالجة عناصر الجافاسكريبت بسبب مشكلات في Array.Pop. هذا يمكن أن يسمح بتحطم اجتمع للإستغلال. نحن على علم بالهجمات التي تستهدف إساءة إستخدام ذلك الخلل “. سينطبق ذلك على مستخدمي كل من Firefox 67.0.3 و Firefox ESR 60.7.1، لهذا إذا كنت تستخدم واحد من هذين الإصدارين، فمن الأفضل بالنسبة لك تجديد المتصفح في القريب العاجل.

لحسن الحظ، مع المتصفحات الحديثة، تميل التطويرات حتّى تقوم بتحميل ذاتها في الخلفية وتثبيت ذاتها وقتما يتم إقفال المتصفح وإرجاع تشغيله. إذا كنت تستخدم متصفحك جاريًا، فأنت من دون شك سترغب في أن تتأكد من إعادة تشغيله والتحقق من إصداره للتحقق الأمر الذي إذا تم تطويره. بدلاً من ذلك، يمكنك فقط كتابة ” Update ” في مربع البحث في المتصفح Firefox، والضغط على زر ” إرجاع التشغيل لتجديد Firefox “، ويجب عقب ذلك أنQ تصبح على ما يرام. عوضاً عن هذا، يمكنك دائمًا إيجاد الإصدار الأحدث من المتصفح Firefox على الموقع المعترف به رسميا لشركة Mozilla.

إرسال تعليق

المشاركة على واتساب متوفرة فقط في الهواتف